Sunday, July 15, 2012

بستان الإبداع – 72 : صور و فيديوهات منوعة من الغرائب و الطرائف

فلسطين …
نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية بستان الإبداع ،و التي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من الأخبار , الصور و الفيديوهات الغريبة و الطريفة ، و لنبدأ جولتنا من استراليا :

أكبر سلطعون في المملكة المتحدة يزن أكثر من 5 كيلو غرام

 تم اصطياد هذا السلطعون من مياة جزيرة تاسمانيا في استراليا الشهر الماضي، ليصل بعد رحلة دامت 36 ساعة الى المملكة المتحدة، و تم بيعه بـ4800 دولار لشخص سماه كلود، يزن السلطعون كلود 5.8 كيلو غرام ، و يبلغ حجمه أكبر بـ100 مرة من أي حجم سلطعون عادي في المملكة المتحدة.

 لكن وزن كلود 5.8 كيلو غرام ليس وزنه الكامل، فبعد مدة من زمن سوف ينموا جيدا و سيكبر و يصبح وزنه ضعف وزنه السابق أي أكثر من 11 كيلو غرام . يوضع كلود الان في حوض أسماك .
ما لنا سوى أن نقول سبحان الله …
المصدر 1

مشاهد مذهلة لـ عالمنا بتقنية مرور الزمن


فيديو يعرض عدة مشاهد مذهلة لمناطق رائعة الجمال في عالمنا على الارض بتقنية مرور الزمن … كما عودناكم.
المصدر 1

فلسطين Palestine


هكذا هم رجال فلسطين … يلمعون … يعلمون العالم (الكرامة)
المصدر 1

لبؤة تحاول التهام طفل في حديقة الحيوان!

في حديقة حيوانات أوريجون في واشنطن بارك بولاية أوريجون الأمريكية، أثار طفل صغير انتباه لبؤة بشدة بسبب رداؤه الذي يشبه الحمار الوحشي!
كيف يكون الفيديو طريفاً وهناك طفل في خطر؟ شاهدوا الفيديو

الطريف أيضاً أن الطفل لم يهتز ولم يخف إطلاقاً رغم وجود هذا الفك المرعب فوق رأسه !
المصدر 1

صورة مدهشة


هل تعلم أن مياه البحار والمحيطات كلها لو جمعت ستصنع كرة مائية قطرها 1,300 كيلومتر فقط؟!!!
المصدر 1

الديوراما على الأيفون



قام بهذا الفيديو الرائع مايكل كو و هو عرض بتقنية الديوراما … إن لم تسمع من قبل عن هذه التقنية أو الفن:
و هي عبارة  عن صورة يُنظر إليها من خلال ثقب في جدار حجرة مظلمة، وهي معرض صغير يَعرض أشكالاً أو أشياءً مجسمة أمام خلفية مدهونة أو مجسمة. تتصاغر المجسمات باتجاه خلفية المعرض، وتختلط مع الخلفية بمهارة كبيرة بحيث يبدو المشهد كأنه حقيقي. تستخدم المتاحف الديورامات لإبراز الوقائع التاريخية، والطرق الصناعية، والحيوانات، والنباتات في بيئاتها الطبيعية. يصنع التلاميذ أحياناً ديورامات بسيطة بوصفها مشاريع لتصوير ما يتعلمون.
اشتقت كلمة الديوراما من الكلمة اليونانية التي تعني النظر من خلال. لقد قام لوي داجيير، وهو مخترع فرنسي، باستخدام الكلمة لأول مرة حوالي عام 1822م للتعبير عن الرسوم الشفافة التي عرضها والمسرح الذي افتتحه، وتدل الكلمة في الوقت الحاضر على المجسَّم.
استغرق عمل هذا الفيديو مدة 3 أشهر لإنهائه .. لمعرفة المزيد عن العمل من هنا
المصدر 1

طبيعة ساحرة


صورة رائعة لأحد المروج في آيسلندا ويظهر وراؤه جبل بركاني وردي اللون
المصدر 1

بانسونيك تضيء نهر سوميدا بألف ضوء


أضاءت شركة بانسونك نهر سوميدا بألف ضوء بتقنية LED، و التي تستطيع شحن نفسها بواسطة أشعة الشمس … الفكرة رائعة جداا
لمعلومات أكثر من هنا صور مدهشة لنهر مُضاء بـ100,000 وحدة ضوء في اليابان
المصدر 1

طبيعة ساحرة


صورة مذهلة لشعاب مرجانية قبالة قرية Olowalu على الشاطئ ماوي الجنوبية.
المصدر 1

لماذا للكتب القديمة رائحة مميزة ؟

هل تسائلت يوماً لماذا للكتب القديمة رائحة مميزة … شاهدوا الجواب العجيب في الفيديو :

المصدر 1

 بلادي … بلادنا

صورة رائع لإحدى مدن فلسطين الحبيبة،تظهر جمال البيوت العربية مع شجرة النخيل،  إلتقطها المصور عُمر عاصي .
المصدر 1

أعلى وأطول رقم قياسي في القفز


سجل مايك باول قبل عشرون عاماً أعلى و أطول رقم قياسي في العالم في رياضة القفز ، و من وقتها لم يسجل أحد أعلى منه، و الذي بلغ رقمه 8.95 متراً
المصدر 1

طبيعة ساحرة


صورة مذهلة تظهر توقف مغامر ليتأمل جمال الغابات جبال Neahkahnie التي تقع على ساحل ولاية أوريغون … سبحان الله
المصدر 1

ألاسكا بتقنية مرور الزمن


جولة سريعة مذهلة في مدينة ألاسكا بتقنية مرور الزمن أيضاً.
المصدر 1

عمان قبل 90 عامً


صورة رائعة للمدرج الروماني في عمان، تم تصوير الصورة في 1920-1930… و هناك مصدر كُتب فيه بأنها ألتقطت في 1950 لمشاهدة باقي الصور التي عرضها من هنا
المصدر 1

أهربواااااا

فيديو جميل للصبي زاك . زاك يحب الديناصورات لكنه لم يرى واحدة منها في حياته، ففي هذا الفيديو سوف يرى ديناصور لنعرف ما ردة فعله :

:)
المصدر 1

ظاهرة القمر العملاق


مئذنة في العاصمة الاردنية و خلفها القمر العملاق. اقرب مسافة يصلها القمر من الارض في مداره تبلغ 357 الف كيلومتر.
المصدر 1

روبوت المتحولون حقيقي الان


فيديو جميل لتصميم حقيقي لروبوت مستوحى من المسلسل الكرتون أو سلسلة أفلام المتحولون … التصميم جميل و متقن يتحول من سيارة الى روبوت .
المصدر 1

سيارات Arrinera Automotive المذهلة


سيارة رائعة و ذو تصميم و مميزات مذهلة، تعمل بمحرك  V8 650hp و بسرعة 60 ميل بالساعة في 3.2 ثانية، و مزودة بكاميرات حرارية للرؤية الليلية.
لمتعة أكبر شاهدوا الفيديو :
المصدر 1 2

زر أعجبني الان بالأسواق :)

لم يعد زر أعجبني أو Like فقط في عالمنا الافتراضي، بل أصبح في عالمنا الحقيقي الواقعي، فبإمكانك الان ان تضع اعجبني على علاقة اي منتج رأيته في أي محل تجاري، و سوف يحتيب ذلك في صفحة المحل التجاري على الفيس بوك. ما رأيكم بالفكرة، هل أعجبتكم ؟ المصدر 1

لعبة Amazing Alex

هل تذكرون حلقة توم و جيري عندما يخطط و يخطط توم ليقضي على جيري ، و لكنه في النهاية لم ينجح لخلل صغير … انا متأكد أنكم قد اعجبتم كثيراً في الخطة، و قد اردتم فعل ذلك في حياتكم . شركة Rovio سوف تحقق لك ذلك فبعد أن حققت لعبتها الشهيرة الطيور الغاضبة نجاحً مذهلاً هاهي تقدم لنا  لعبة Amazing Alex شاهد إعلان اللعبة لتستمع أكثر : ستتوفر اللعبة في الشهرين القادمين. المصدر 1

شاهد الارض من الفضاء بكاميرا Pureview 808

فيديو جميل تم تصويره في أيسلندا التي تم إطلاق منها منطاد صغير يحمل هاتف نوكيا Nokia 808 PureView ذو الكامرا الخارقة 41 ميجا بيكسل على متنه، ليصور لنا الارض من الفضاء الخارجي . المصدر 1

هل تعلــــم ؟

 
إذا صرخت لمدة 8 سنوات، 7 أشهر و 6 أيام، فأنك تنتج مقداراً من الطاقة تكفي لتسخين كوب واحد من القهوة. المصدر 1

علماء يرصدون كوكبا غير مرئي خارج المجموعة الشمسية

صرح علماء من الولايات المتحدة بأنهم يدرسون بيانات قد جمعها تلسكوب كيبلر التابع لادارة الطيران و الفضاء الامريكية (ناسا) إنهم اكتشفوا كوكبا غير مرئي و ذلك باستخدام أسلوب جديد لاكتشاف الكواكب خارج المجموعة الشمسية. و من موقعه المميز في الفضاء يرصد كيبلر نحو 150 ألف نجم يشبه الشمس على بعد يتراوح بين مئات و آلاف السنوات الضوئية عن الأرض. علماً بأن السنة الضوئية تساوي نحو 9.5 تريليون كيلومتر، و هي المسافة التي يقطعها الضوء خلال سنة كاملة بسرعة 300 الف كيلومتر في الثانية الواحدة. و الهدف هو اكتشاف عوالم تشبه الأرض و تكون على بعد مناسب من نجومها، و يوجد أيضاً مياه على سطحها. حتى الان اكتشف العلماء بفضل كيبلر و غيره من أجهزة التلسكوبات 763 كوكبا خارج المجموعة الشمسية تدور كلها حول شموس غير شمسنا. و قال العالم ديفيد نزفورني و معهد ابحاث ساوثوست في بولدر بولاية كولورادو و زملاء له في تقرير في نشرة ساينس العلمية إنهم استخدموا أسلوبا جديداً، تطبق فيه ملاحظات كيبلر على فضاءات جديدة الغير مرئية. و أضاف العلماء أنهم رصدوا نجما يشبه الشمس أطلقوا عليه اسم “مثار اهتمام كيبلر رقم 872″ و يعتقد أن كوكبا واحدا عل الاقل يدور حوله. المصدر 1

خلفيات مميزة

إضغط على الخلفية بزر الفأرة الأيمن ثم Save Target As أو Save Link As لحفظها إلى جهازك. وبهذا نصل لختام جولتنا الأسبوعية المنوعة التي أرجو أن تكون قد حازت على إعجابكم. ونلتقي الجمعة القادمة إن شاء الله بجولة جديدة وبستان جديد ..

1 comment: