Saturday, July 7, 2012

منزل الأحلام.. تحفة معمارية أكثر من رائعة




Dream house .. Architectural masterpiece even more 
fascinating
True that it is difficult to imagine one of us live within spiral! But this will take care of us in front of this house, which is considered a masterpiece of untold

منزل الأحلام.. تحفة معمارية أكثر من رائعة


صحيح أنه من الصعب على الواحد منا تخيل العيش داخل حلزونة! لكن منا سيهتم بذلك أمام هذا المنزل الذي يُعتبر تحفة فنية لا توصف




يقع هذا المنزل العجيب في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، ويمتلكه زوجان يعيشان فيه بالفعل مع طفليهما الصغيرين. وقام بإبداعه مجموعة من المعماريين الذين يعملون في مكتب سينوسيان للتصميم المعماري Senosiain Arquitectos، الذي يشتهر بتصميماته المدهشة التي يعتمد فيها على الطبيعة.



تم بناء هذا المنزل الساحر بواسطة طريقة إنشاء تعرف باسم الفيروسمنت Ferrocement Construction، وهي طريقة حديثة تعتمد على فكرة استخدام خلطة اسمنتية تتكون من أسمنت سائل بسمك إنشين ومدعوم بطبقات من الشباك السلكية الرفيعة، ما يجعله متماسكاً وصلباً ومقاوماً للزلازل ولا يُصاب بالشروخ في المستقبل كما الإسمنت العادي الذي نستخدمه في بيوتنا.
على أي حال موضوعنا هنا ليس طريقة بناء المنزل ولا شكله من الخارج، بل تصميمه الداخلي الأكثر من رائع، وفيه أترككم مع هذه الصور التي لا تحتاج لأي وصف:













ذكرني هذا التصميم الرائع بجملة قرأتها في أحد شركات الجرافيك، تقول: “اجعل حدود تفكيرك هي حدود خيالك، لأن خيالك ليس له حدود!”.

0 التعليقات:

Post a Comment